Asmarino Fundraising: Because There Is So Much More to Be Done!

عندما يأتى الإستقلال الحقيقي : هل يعدم أسياس أم يسجن للأبد ؟

- سئل جحا  عن عمره فقال : 20 عاما , وبعد عشرة أعوام سألوه مرة أخرى فأجاب بذات الإجابة 20 عاما !!! فقالوا له أجبتنا قبل 10 سنوات بأنك تبلغ من العمر 20 سنة واليوم كذلك , فأجاب جحا :  الحر لايرجع فى كلامه !!!

- وصحيح أن الكلمة سيف في رقاب الأحرار , والحر يموت ليفي بعهده أو كلمة خرجت من بين فكيه , و جحا كان ثابتا في مبدأه وقوله ولكن بما يتنافى مع الحقيقة  , واسياس لم يغير طباعه وعاداته , فالقتل والاغتيال  كان ديدنه منذ عهد الثورة وحتى الان وهو يتربع على عرش الدولة وان تقدم به العمر أو طال به الامد !!.

-  فقد  تنكر وغدر أسياس برفاق النضال , فلطخ أياديه بدماء البعض منهم وأقفل ابواب الزنازين على البعض الآخر , فمات من مات منهم وفقد عقله من تبقى منهم في السجون  !!!

- والسؤال كما جاء فى العنوان : ما الذي سيفعله الشعب الأرتري بأسياس بعد سقوط نظامه والذي تتهاوى أركانه الآن ؟؟

- وعن أي القضايا سيحاسب  اسياس ؟ عن جرائمه التى بدأت منذ عهد النضال أم الدماء التى سالت واريقت بعد خروج المستعمر الأثيوبي ؟؟

- وهل ينسى الشعب الإرتري خيرة أبنائه الذين إغتالتهم أيادي أسياس الآثمة  ؟؟ بدءا بشهداء عهد الثورة الذين ما زالت ارواحهم تحلق فى سماوات إرتريا تنادي أسياس القاتل السفاح !!! ,  أم عن عشرون ألف أزهقت أرواحهم ولم تجف دموع امهاتهم واسرهم حتى اللحظة فى معركة مع أثيوبيا كان يمكن تفاديها لولا تعنت أسياس   !!!

- أم عن ودماء آلاف الأسرى الذين لفظوا أرواحهم تحت غياهب السجون ومازالت تبحث عن الأنصاف أو قل الثأر !!, واهلهم وزويهم في حيرة من امرهم ووجودهم على قيد الحياة ام أنهم قد رحلوا عن الفانية !!!.

- أم سيسأل اسياس عن المجازر التي ارتكبت في حق جرحى حرب التحرير في (ماي حبار) ومذابح الكناما والعفر ومناجم الذهب في القاش بركة قبل اقل من شهر ؟؟؟

- وما بال آلاف الأرواح أو مئات أخرى تم حصدها بأيدي جنرالات أسياس ؟ ضمن الصلاحيات اللامحدودة التي منحهم اياها حفاظا على كرسيه ؟
- أم عن مئات أخرى قتلت تنفيذا لتعليمات أسياس وهى تبحث عن سبل الخروج من سجن أسياس الكبير وجحيه ( إرتريا )!!

- والجرائم أكبر من يحتويها المقال وأطول  من سرقة مايقارب 20 عاما من عمر شعبنا ذاق فيه المواطن الأرتري كل صنوف وألوان العذاب والتعذيب .
- نعم قائمة الجرائم تطول وتطول وتطول !!!
- ذكرت هنا  بعض الامثلة للجرائم التي ارتكبها اسياس وماموريه في حق نفوس وارواح ابناء الشعب الارتري !!!

- والسؤال هنا : كيف سيحاكم الشعب الارتري السفاح اسياس وازياله عن كل تلك الارواح والجرائم التي ارتكبت بحق الالاف من ابنائه في يوم  الخلاص المشهود التي تنتظره قطاعات شعبنا ؟؟

- سيقول البعض والذين عملوا ضمن ( نظام السخرة ) ما يسمى بالخدمة الوطنية وسبق ان طلب منهم حفر الجبال وتحريك الصخور ونقلها
ستقول هذه المجموعة (يجب وضع راس اسياس بين صخرتين وتحريكهما باعتى الالايات والرافعات كل عكس الاخرى ليترطما براس اسياس حتى لا يكرر شخص اخر ما فعله )!!!

- وستقترح مجموعة اخرى من الشعب الارتري طريقة غير تلك للقصاص من اسياس , وهذه المجموعة هي من تعرضت لمخاطر البحار والمحيطات فعانت أهوال الغرق والموت هربا من اسياس , وستقترح هذه المجموعة (ملئ حوض بالمياه تصل الى درجة الغليان ورمي اسياس وبعض اعوانه داخل الحوض )

- وستهتف مجموعة اخرى تعرضت للتعذيب في سجون اسياس وجلادوه
( بان يفعل باسياس كما فعل بهم فقط ) .

- وستنادي مجموعة من النسوة تم اسر ازواجهن منذ خروج المستعمر بان يوضع اسياس في ظلمات ووحشة السجن ليذوق ما ذاقه ازواجهن ,وابنائهن ,اخوانهن وابائهن !!!

- وستنادي قطاعات عريضة من الشعب الارتري جلها من المثقفين والسياسيين بتقديم اسياس وازياله للمحكمة !!! وفي المحكمة سيطالب محاموا اسياس بالاسراع باعدامه لانهم سوف لن يجدوا ما يدافعون به عنه  وايضا لهول سماع ووقع الجرائم التي ارتكبها !!!

- ويعيش بعدها الشعب الارتري في امن وامان وسلام واستقرار في ظل سيادة دولة القانون وتطبيق معاني الحرية والاستقلال الحقيقة التي قدم شعبنا لنيلها وتحقيقها آلاف الشهداء والتي نحتفي  بذكراها بكاءا هذه الأيام  !!! .   

ولك الله يا شعب ارتريا ,,,
b_wdooh@yahoo.com  

 
BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS

Videos

Latest Comments

Announcements